اسطنبول | istanbul - السياحة و السفر - كل ما تريد معرفته عن اسطنبول

9

         اسطنبول | istanbul : تعتبر مدينة اسطنبول مدية ذات قيمة تارخية ( في الماضي ) و ايضا في الحاضر , تحتضن مدينة اسطنبول القارة الاسيوية من جها و القارة الاوروبية من جها اخرة , فهيا واحدة من الاماكن السياحية التي يجب عليك ان تزورها وتسافر لمشاهدة جمالها .

          اسطنبول , تمتاز شبه الجزيرة التاريخية "اسطنبول" بالعديد من الاشياء الجميلة و المناضر الخلابة بالاضافة الى تاريخها العريق فهي تعتبر مدينة فريدة من نوعها , فهي ايضا عاصمة للعديد من الحضارات في الماضي و الحاضر , فهي مكان اقامة للعديد من جنسيات العالم . يعود جذور مدينة اسطنبول الى اكثر من 300 الف سنة لتشكل فسيفساء من العديد من الحضارات و الثقافات جنبا الى جنب .



          يمكنك للسياح و السافرين الى اسطنبول ان يشاهدوا الاثريات في اي شارع او ركن خلف اي شباك او باب  في اسطنبول , إذا كنت تأخذ جولة في اسطنبول فعليك زيارة 39 مكان سياحي او تاريخي و الطبيعية القريب منك في المدينة الجميلة اسطنبول .

          يمكنك ان تبدأ جولتك السياحية في اسطنبول بزيارة البازار الكبير الذي سوف يسحرك ببيئته المشرقة و الممتعة , و ستشعر بالامان و السلام وبالالتفاف في في آيا صوفيا . 



اهم الاماكن السياحية في اسطمبول , يجب عليك اخذ جولة في المناطق التالية :-


  • البازار الكبير | Grand Bazaar : البازار المسقوف في استنبول هو من أكبر وأقدم البازارات في العالم ويتألف من 60 شارع و5 آلاف متجر، ويجذب يوميا بين 250 ألف إلى 400 ألف زائر.
  • 1) البوسفور | Bosporus : يعتبر مضيق و جسر البوسفور من اجمل و اروع المناضر في العالم .
  • 2) أورطاكوي | Ortaköy :  إحدى مناطق إسطنبول. من معالمها جامع أورطاكوي هي تحفة معمارية وفنية، وأحد المعالم التي يجب زيارتها وجسر البوسفور . وتعتبر منطقة أورطاكوي الآن واحدة من أفخم وأرقى الأحياء الإسطنبولية .
  • 3) كاباتاس | Kabataş : يمكنك من التمتع بمناظر جميلة على طول الساحل الأزرق العميق .
  • آيا صوفيا | Ayasofya : وهو المبنى الوحيد في العالم الذي خدم ثلاثة اديان , كان في البداية كنيسة ثم مسجد ولان هو متحف , ويعتبر من اهم  المعالم الاثرية من الإمبراطوريتين البيزنطية والعثمانية .
  • 4) الجامع الأزرق | Blue Mosque : وسمي بهذا الاسم بسبب البلاط الازرق على جدرانه الداخلية , بُني الجامع بين عامي 1609 و 1616 خلال حكم السلطان أحمد الأول .
  • 5) إيمانونو | Aamanono : وهي اشهر وسيلة مواصلات في تركيا , ويوجد بها ايضا الجامع الجديد وجامع رستم باشا ، إضافة إلى التسوق في سوق التوابل والأسواق المحيطة بالشوراع الخلفية، أو لأغراض النقل.
  • 6) جادة الإستقلال | Independence Avenue : وهو شارع أنيق مخصص للمشاة، يبلغ طوله حوالي 3 كيلومتراً ، ويعبر أحد أشهر شوارع إسطنبول، يزوره حوالي 3 ملايين شخص في اليوم الواحد أيام العطلة الأسبوعية . و تحيط به أبنية تركية فريدة من القرن التاسع عشر .




          مع البحر الأسود في الشمال وبحر مرمرة في الجنوب يتشكل مضيق البوسفور الساحر أحد أكثر الممرات المائية إزدحاما في العالم وهو في شمال تركيا, فهذا الجسر يربط بين القارتين الاوروبية و الاسيوية بحيث يسكن ثلث السكان في الجانب الاسيوي من مضيق البوسفور ويعتبر الجانب الاوروبي هو الجانب التجاري من المدينة  .

          وتعتبر مدينة اسطنبول ثاني اكبر مدينة بالعالم واكبر التكتلات السكنية في اوروبا واكبر المدن التركية بعدد سكان 13.9 مليون نسمة 99% منهم مسلمين , والجدير بالذكر ان انقرة هي عاصمة تركيا وليست اسطنبول , رغم ان مدينة اسطنبول قلب البلد الاقتصادي والتاريخي و الثقافي . وتبلغ مساحة إسطنبول الشاسعة 5.343 كيلومتر مربع .

          مع شروق الشمس الساحرة و السماء المليئة بطيور النورس وقوارب الصيد التي ستبدء يومها الحافل سيخزن هذا المشهد الرائع في ذاكرتك ولن تنساه ابدا . و يضيئ شروق الشمس المدينة لوحة فنية رائعة في صباح كل يوم .


صور رائعة لأسطنبول 











اذا اعجبتك المقالة قم بمشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي ....

التعليقات

  1. مقالة جميلة جداا عن اسطنبول

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا لك على رائيك

      ما هو اكثر شيء احببته بالمقالة ؟!؟

      حذف
    2. المقالة رائعة و مسلية وبها صور جميلة جدا
      ولكن الجزء الاخير الذي تتحدث به عن شروق الشمس في اسطنبول اعجبني كثيرا
      مشكور على جهودك

      حذف
    3. انا سعيد لأن المقالة قد اعجبتك

      شكرا لك ...

      حذف
  2. مقالة جميلة جداا عن اسطنبول

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا لك على رائيك

      ما هو اكثر شيء احببته بالمقالة ؟!؟

      حذف
    2. المقالة رائعة و مسلية وبها صور جميلة جدا
      ولكن الجزء الاخير الذي تتحدث به عن شروق الشمس في اسطنبول اعجبني كثيرا
      مشكور على جهودك

      حذف
    3. انا سعيد لأن المقالة قد اعجبتك

      شكرا لك ...

      حذف

  3. مدرسة ‫#‏المنارة باسطنبول
    منهج ليبى معتمد و دبلومة كندية معتمدة
    كافة المراحل التعليمية ( رياض أطفال - إبتدائى - إعدادى - ثانوى)
    هيئة تدريس متميزة

    مدرسة المنارة الدولية باسطنبول واحدة من المدارس الرائدة للتعليم بكافة مراحله (رياض أطفال - التعليم الأولى - إعدادى - الثانوى) معتمدة بالمنهج الليبى و لأول مرة فى تركيا منهج كندى متميز
    MANARA International School is one of the leading Schools in Istanbul for all levels (Pre-school, Primary, Middle and High School) with accredited Libyan and Canadian Curriculum
    مدرسة المنارة باسطنبول MANARA International School

    الموقع الإلكترونى
    http://www.manaraint.com
    صفحة الفيسبوك
    https://www.facebook.com/manaraint
    قناة اليوتيوب
    https://www.youtube.com/channel/UCEfGK5H6mYGQXI-Cl_WFUmQ
    حساب تويتر
    https://twitter.com/manaraint1
    جوجـــــل بلس
    https://plus.google.com/115811489761674686748
    إنستغرام
    https://www.instagram.com/manaraint
    بينترست
    https://www.pinterest.com/manaraint

    ردحذف

Mobdaa ☃ موقع مبدع. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الأكثر مشاهدة