كابادوكيا التركية | Cappadocia - السياحة و السفر - كل ما تريد معرفته عن كابادوكيا

1
          كابادوكيا , هي المشهد الذي لم تشاهده من قبل في حياتك . وهذا ما جعلها من الوجهات السياحية الاكثر شعبية في تركيا و العالم اجمع  لمحبي المناطيد الهوائية الساخنة . كابادوكيا او ارض الخيول الجميلة فمعنى كلمة كابادوكيا في اللغة الحيثية "ارض الخيول الجميلة" .

          كابادوكيا , هي المشهد الفريد من نوعه في هذا العالم , الاعجوبة الجيولوجية الخاصة بأسيا الصغرى التي لن ترى شبيها لروعتها


          كابادوكيا التركية | Cappadocia , هي من الغرائب والعجائب الجيولوجي ابتداءا  من التلال العسلية الى الصخور الشاهقة تأخذك هذه الطبيعة الخلابة الى عالم من شدة سحرها و جمالها .

كيفية الذهاب من اسطنبول الى كابادوكيا :
كيف يمكنني ان اذهب من اسطنبول الى كابادوكيا ؟!؟
اذا كنت تريد الانتقال من اسطنبول الى كابادوكيا فيمكنك ان تذهب الى هناك بأستخدام الحافلات , او الطائرة , او القطار او سيارتك الخاصة , ولكن انا افضل ان تذهب بأستخدام الطائرة لأن كابادوكيا تبعد عن اسطنبول 730 كم وهذا يعني انك تحتاج الى 8 ساعات للأنتقال من اسطنبول الى كابادوكيا .


اخذ جولة بالمنطاد ( البالون | Balloon  ) فوق كابادوكيا التركية :

          الجميع يريد ان يطير و يحلق في السماء مثل الطيور ولكن لا يمكن لأحد ان يفعل هذا ( ونستثني من هذه القاعدة سوبرمان :) ) فالطيران هو حلم لبشرية منذ الازل . الان يمكنك تحقيق حلمك بالطيران عن طريق اخذ جولة بالمنطاد فوق كابادوكيا الساحرة وصدقني عزيزي القارئ لا تنسى هذه الجولة الرائعة مهما حييت , فسترى الصخور والوديان الرائعة من السماء ويسعدني اخبارك ان كابادوكيا تبدأ جولات المناطيد كل يوم عند شروق الشمس. , فاذا كنت تخطط للذهاب الى كابادوكيا في وقت قريب فيجب عليك وضع الجولة بالبالون على رأس قائمة الامور التي ستفعلها هناك .



           تستغرق الجولة في المنطاد حوالي الساعة ولكن اذا اردت وقت اطول يمكنك الذهاب في الرحلة الفاخرة التي تمتد لساعة و نصف و لكن هذا سيكلفك بعض المال الاضافي , انا انصح كل من يريد الذهاب الى كابادوكيا , ان يرتدي الملابس و الاحذية المريحة , ولا تنسى الكاميرا الخاصة بك لانك ستلتقط بها اجمل الصور التي التقطها في حياتك .


معلومات مفصلة عن الجولة :

           بعد الحجز ستأتي سيارة خاصة لأخذك من الفندق في الصباح الباكر وسيقدمون لك بعض القهوه و الاطعمة الخفيفة , وبعد ذلك ستشاهد كيفية اعداد و تجهيز البالونات في منطقة الاقلاع ( يستغرق تجهيز المنطاد من 15 الى 20 دقيقة ) وتبدأ اول رحلة عند شروق الشمس , ستلاحظ بعد الطيران ان البالون يقترب من الصخور الشاهقة لكي تلتقط افضل الصور لتلك المناظر الرائعة , وفي نهاية الرحلة وبعد النزول من المنطاد ستكون هناك حفلة في انتظارك . تستغرق الرحلة 60 دقيقة و يكون (16-26) شخص على متن المنطاد وستكلفك 120 يورو . وفي الطياران الفاخر تستغرق الرحلة 90 دقيقة و يكون (6-12) شخص على متن المنطاد وستكلفك 160 يورو

           تتميز منطقة كابادوكيا بالفنادق داخل الكهوف . فكابادوكيا ليست مدينة او بلدة , هي عبارة عن منطقة كبيرة مليئة بالتضاريس الجميلة التي تجلب السياح من جميع بقاع الارض , لذلك انت بحاجة الى جولة مع دليل سياحي حتى لو كنت مسافر بإستخدام السيارة فأنت لا تزال بحاجة الى مساعدة الدليل السياحي واخذ بعض التعليمات منه .



30 صورة رائعة لمنطقة كابادوكيا التركية | Cappadocia :

















































التعليقات

  1. مشاهدة الصور عن طريق الروابط الموجوده في الاسفل
    صور مشبات,مشبات,مشبات رخام,ديكورات مشبات,ديكور مشبات,
    مشبات حديثه,مشبات جديده,مشبات ملكيه,ديكورات مشبات حديثه,مشبات تراثيه
    ديكورات مشبات,ديكور مشبات,ديكورات مشبات جديده,ديكورات مشبات ملكيه
    صور مشبات
    مشبات
    مشبات رخام
    مشبات رخام
    ديكورات مشبات
    ويمكنك مشاهدت الصور عن طريق الرابط
    http://www.mchaabat-photos.com
    http://www.mchaabat.com
    http://www.mchaabat-decoration.com

    ردحذف

Mobdaa ☃ موقع مبدع. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الأكثر مشاهدة