القصر المحاط بالماء من كل الجهات

0
          أكوا لينا , وهو القصر المطل عى المحيط في ولاية فلوردا ومن تصميم المبدع فرانك ماكيني , في هذا القصر أينما نظرت ترى الماء وبأشكالها المختلفة , فعلى سبيل المثال ستجد في القصر بركة سباحة عملاقة , حوض اسماك كبير على شكل جدران مائية , ارضيات من الماء , الشلالات , البحيرات بالاضافة الى ان القصر يطل على المحيط .

          و الجدير بالذكر ان هذا القصر حصل على 3 شهادات "Green" من المجلس الامريكي للمباني الخضراء ( LEED Silver ) , والان سنقوم بجولة داخل هذا العقار المذهل ونسلط الضوء على اهم ميزاته :-






          مساحة هذا العقار (1.6) فدان بالاضافة الى 150 قدم من ساحل المحيط على شاطئ منلابن , ولا ننسى ذكر المرسى على الجانب الخر من العقار والذي يتسع ليخت طوله 120 قدم . ويتكون المنزل من 9 غرف نوم , و 13 حمام , لتصبح المساحة المعيشية في القصر15,071 قدم مربع .







قصر الماء



أكوا لينا , القصر الاول من نوعة الذي إستخدم بلاط زجاجي تم الرسم عليها يدويا وستوحيت تلك الرسمات من حدائق المدينة الضائعة اتلانتس . هناك 2,000 جالون من الماء في حوض السمك الذي يحوي اكتر من 100 نوع من السمك الغريبة ( كما رايت بالصورة الاولى من المقال ) .


مميزات مائية بالقصر

- يحتوي المطبخ على 10 اقدام من جدران الماء التي تحتوي على الاسماك .
- يوجد بالكراج نواقذ تطل على بركة السباحة
- العديد من البرك الصغيرة الموزعة على حدائق القصر .
- الصالة وبركة السباحة الرائعة .
- بركة خاصة للغطس .










شهادات "Green"

          أكوا لينا , اول قصر فائق الفخامة حاصل على ثلاث شهادات "Green" من المجلس الامريكي للمباني الخضراء , وحصل على هذه الشهادات لأنه :-

- الاعتماد على الالواح الشمسية للحصول لى الطاقة الكهربائية بالاضافة الى ان جميع الاجهزة توفر 60% من الطاقة الكهربائية , والاضائة الصديقة للبيئة .
- يتم جمع المياه الجارية من السقف لملئ الحدائق المئية .
- استخدام انظمة وتقنيات متطورة في نظام التكييف .
- يقوم النظام بمراقبة الاستهلاكات المائية و الكهربائية .




المصدر



أقراء ايضا : بيوت نجوم هوليود .



اذا اعجبتك المقالة قم بمشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي ....

لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

Mobdaa ☃ موقع مبدع. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الأكثر مشاهدة