انطاليا | antalya - السياحة و السفر - كل ما تريد معرفته عن انطاليا

2
          انطاليا , هي مدينة تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط ويمكنك زيارتها في اي وقت من العام وفي اي موسم , فهي من المناطق السياحية التي لا يمكننا الاستغناء عنها خصوصا في فصل الصيف .

          هذه المدينة الزرقاء تسحر زوارها بأجمل الشواطئ بالعالم , بحيث لها أكبر وأطول شريط ساحلي في تركيا على ساحل البحر الأبيض المتوسط .



          أصبحت انطاليا مركزا سياحيا واضحا , و تعتبر من بين اسرع مدن تركيا نموا و تطورا , بحيث اصبح مطار انطاليا من اكثر المطارات انشغالا حتى بالنسبة لمطار اسطنبول . يبلغ عدد سكان انطاليا قرابة المليون نسمة , و تعتبر من الوجهات السياحة المحببة بالنسبة للأتراك نفسهم .

          ومن اكثر الامور المميزة والملفتة في انطاليا هي اشجار النخيل المتواجدة بكثرة والتي تعطيك ظل و نسيم هواء عليل بالاضافة لتزيين المدينة , بحيث تعتبر اشجار النخيل من العلامات التي تدل على ان المناخ لطيف متوسط و معتدل في المدينة . تعتبر درجات الحرارة في انطاليا حار وجاف في الصيف ومعتدل وممطر خلال فصل الشتاء .

          الجنة على الأرض , اسم عرفت به مدينة انطاليا , فهي تحوي ايضا غير جمال الطبيعة مناطق اثرية رائعة اهمها المسرح الاقدم في اسيا وهو مسرح اسبندوس "Aspenodos" .



          مجموعة من الفوقاعات الصغيرة التي تملئ غرفة من الرخام داخل احد الفنادق الفخمة والانيقة , وحولك مجموعة من الناس الذين يمارسون نشاطات عديدة من سباحة الى الساونا و الجاكوزي , ثم يأتي رجل تركي يحمل مجموعة كبيرة من المعاطف ويعطيك اثنتان منها واحدة لرأسك و الاخرى لجسمك , هذا هو الحمام التركي .

          الحمام التركي , حمام يزيح عنك هموم الحية ومشاق العمل و متاعب اليومية التي تواجهك ويأخذك الى عالم اخر لا تشعر به الا بالاسترخاء و الاستمتاع بوقتك , بالاضافة الى انه يعتبر حمام اجتماعي فأنت تستحم ومن حولك اناس يستمتعون بوقتهم مثلك .

         فالندخل الى أنطاليا الان . على الرغم من ان انطاليا كانت المهرب الشعبي لأهالي التركي منذ عقود، إلا انها اصبحت مليئة  بالمنتجعات الشاطئية الفاخرة ومراكز التسوق المنتشرة فيها وتعتبر الان كوجهة سياحية عالمية . في هذه الأيام، انطاليا ثالث أكثر المدن زيارة في العالم، بعد باريس ولندن .




أنطاليا , اشياء يجب عليك القيام بها :


  • 1. التوجه نحو جبال طوروس المهيبة التي تمتد على طول الساحل (المعروف محليا باسم جبال أوليمبوس) , في أوليمبوس يمكنك ركوب التلفريك إلى قمة جبل Tahtali، والذهاب في رحلات السفاري على متن سيارة جيب لتصل إلى الشلالات والبحيرات، ويمكنك ركوب الدراجات الرباعية و في اشهر الشتاء استمتع بالتزلج على الثلج .

  • 2. بعد الانتهاء من السباحة , عليك زيارة بوابة هادريان في المدينة القديمة فاسيليس . هذا المكان الجميل كان ميناء طبيعي في الأصل وكان نقطة محورية في التجارة سنة 700 قبل الميلاد .ويمكنك التجول بين أنقاض الحمامات رومانية والمسرح الروماني الذي لا تزال قائمة حتى الان.

  • 3. في طريقك إلى أنطاليا البلدة القديمة، كاليسي، يجب عليك التوقف عند "gawp" في الجزء السفلي من شلالات دودين، التي تحطمة بشكل كبير في البحر المتوسط . وهناك يمكن أن يمكنك ان تأخذ ما يحلو لك من الحلي، والتوابل والشيشة التركية - فقط لا تنسى أن تساوم وتفاصل البائع على قيمة تلك الاشياء التي اشتريتها .



الطعام في أنطاليا :

          عند حجز غرفتك لا تجعل الحجز شامل الطعام , لأنك ستفوت عليك متعت تناول الطعام التركي اللذيذ في المطاعم الرائعة ومن هذه الاكلات الكباب بأنواعه "اسكندر كباب \ أورفه كباب \ أضنه كباب \ تاتوني كباب" بالضافة الى المزة , المانامان "عجة البيض التركية" , دجاج الفرن المغلي بالماء , خبز اللحم , شيش كباب و الشيش طاوق .


صور رائعة لأنطاليا





لا تنسى مشاركتنا برأيك او تجربتك في تعليق
اذا اعجبتك المقالة شاركها على مواقع التواصل الاجتماعي ......

التعليقات

  1. السلام عليكم
    اصبحة العادتي اليومية في الصباح هي قرائة مقالات الرائعة
    شكرا لك على مجهودك

    ردحذف

Mobdaa ☃ موقع مبدع. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الأكثر مشاهدة