ازمير التركية | Izmir - السياحة و السفر - كل ما تريد معرفته عن ازمير

0
          ازمير : لؤلؤة الغرب , واحدة من اهم المدن الساحلية في تركيا , وتحتوي على الطبيعة الجميلة و والتراث و التاريخ بالإضافة الى الثقافة الغنية .

          أزمير حاليا والمعروفة قديما بأسم سميرنا والتي تم بنائها على الساحل لتصبح مركزا كبيرا للحضارة على مر الزمان . تأسست منذ حوالي 8500 سنة , وتعتبر المنطقة الان موطن لمجموعة متنوعة من التراث العالمي .

          ازمير , وتعتبر هذه المدينة التركية الساحلية ثالث اكبر مدن تركيا بعدد سكان يتجاوز الأربع ملايين نسمة , وتعد من اهم المناطق التجارية في تركيا لإحتوائها على الميناء الرئيسي في تركيا . وتعتبر هذه المنطقة المزدهرة هي العالصمة الثقافية و التجارية لمنطقة بحر ايجه .


          تعتبر أزمير اكبر مدينة في الإمبراطورية الرومانية , بحيث كانت قدوة ومثال يحتذى به للكثير من المدن في ذلك الوقت , بحيث تعتبر أفسس من المعالم المعمارية والثقافية وهي من اعظم المدن الاغريقية القديمة .

          ومن المعروف أن مدينة إزمير التركية اسم "إزمير جميلة"، فهي تحتوي على العديد من المناظر الخلابة ويعود ذلك الى تأثير مناخ البحر الأبيض المتوسط على المنطقة . بحيث يكون الصيف حار وجاف وشتاء معتدل.  أزمير هي واحدة من أكبر مناطق المنتجة للجوز والصنوبر.

وصف المؤرخ الاغريقي هيرودوت مدينة إزمير التركية فقال : تأسست هذه المدينة تحت أجمل سماء وأفضل مناخ على هذه الارض .


          هناك العديد من الاساطير حول سبب تسمية إزمير بهذا الاسم , والارجح هو ان الاسم مستوحى من اسم المدينة السابق سميرنا , وأسم سميرنا اصلا ليس يونانيا و إنما هو من منطقة الأناضول .



أشياء يجب عليك فعلها في ازمير | Izmir :-

          اذكر في 2001 عندما زرت أزمير كانت مدينة صناعية مملة "في الحقيقة كانت استراحة في طريق ذهابي الى اسطنبول" وفي ذلك الوقت لم يخطر في بالي اني سوف افكر في العودة الى ازمير . ولكن الان بعد ان فعلتها وعت الى ازمير مره اخرى قد وجدت انها اختلفت 180 درجة عن ما رأيته في السابق وكتشفت الكثير من الاشياء التي يمكنك فعلها في ازمير , والان سأذكر لك عدة اشياء رهيبة يمكنك القيام بها في ازمير :


  • . كوردون | The Kordon : ازمير المدينة الساحلية النابضة بالحياة , من اهم النشاطات في ازمير هو المشي على الساحل الكبير الرائع الذي يسمى "كوردون" . فهذا الجزء الجميل من المدينة يعتبر محور مركزي لتجمع العائلة و الاصدقاء في عطلة نهاية الاسبوع فهو مكان عظيم للنزهة او الركض , ويوجد بالقرب منه العديد من المطاعم العصرية المطلة على الخليج الرائع .

    كوردون هو المكان الذي يجب ان تقضي وقتك فيه خاصة اذا كنت تريد ان ترى السكان المحليين او ان تحتسي القهوة التركية اللذيذة . وتلتقي الحداثة والتاريخ في كوردون فيمكنك مشاهدة المباني العصرية بجوار المنزل القديمة .
  • . سيرينس | Sirince : جوهرة صغيرة في ازمير , فهذه القرية الصغيرة الرائعة مناسبة للناس الذين يبحثون عن الحمال و الهدوء , وتقع سيرينس على جبل بحيث يمكنك التجول بها و الاستمتاع بجمال الطبيعة بجو يسوده السكينة و الهدوء .
  • .  ساحة كوناك فسيحة | The spacious Konak Square : ساحة كوناك فسيحة، مع برج الساعة هي القلب الروحي للمدينة و منطقة مركزية مهمة جدا، يمكن القول ان تركيا الحديثة - بدأت الكفاح من أجل الاستقلال بعد التقسيم في أعقاب الحرب العالمية الأولى هنا.



صور ازمير التركية :






لا تنسى مشاركتنا برأيك او تجربتك في تعليق
اذا اعجبتك المقالة شاركها على مواقع التواصل الاجتماعي ......

لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

Mobdaa ☃ موقع مبدع. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الأكثر مشاهدة